جريدة الزمان

سياسة البرلمان

اقتراح برلماني لزيادة معاشات الضمان الاجتماعي للأرامل والمطلقات

 النائبة سحر عتمان
الزمان -

 توجهت النائبة سحر عتمان عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى البرلمان، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وويرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بزيادة معاش الضمان الاجتماعى للأرامل والمطلقات والأسر الأولى بالرعاية، تنفيذًا لتكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لهم.

وطالبت "عتمان"، الحكومة، بأن تولي اهتماماً خاصاً بالفئات الأولى بالحماية والأكثر فقراً مثل المسنين وذوي الإعاقة والأيتام والأرامل والمطلقات، حيث إنها فئات تستحق الدعم بكل صورة سواء كان دعما نقديا أو بطاقة تموين أو رعاية صحية أو غيرها من الخدمات.

كما طالبت "عتمان" على ضرورة دعم الأسر والفئات المتعثرة اقتصادياً أو التي تعاني من البطالة على أن تسعى هذه الفئات بجدية للالتحاق بفرصة عمل أو لعمل مشروع متناهي الصغر لتنمية مستوى معيشة الأسرة، حتى لا يتم الاعتماد على الدعم بشكل مستمر.

وأشارت عضو مجلس النواب، على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية والزيارات الأسرية للأسر والفئات المستفيدة من المساعدات الضمانية، بالإضافة إلى توجيه الأشخاص ذوى الإعاقة لتجديد الكشف الطبي المُميكن والذى استحدثته الوزارة في سبتمبر 2017 لترشيد الموارد الموجهة لذوى الإعاقة وللوقوف حائلاً دون استغلالهم من الفئات غير ذوى الإعاقة الذين يتحايلون لاستخراج تقارير طبية غير صحيحة للحصول على دعم نقدى.