جريدة الزمان

سياسة البرلمان

فايقة فهيم: مصر صاحبة تجربة رائدة في مكافحة الفساد

فايقة فهيم
الزمان -

قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، أن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لمكافحة الفساد في إفريقيا، إيمانًا بخطورة تأثير الفساد والتدفقات المالية غير المشروعة، حيث تشير التقديرات إلى أن القارة الإفريقية تخسر حوالي 50 مليار دولار سنويًا، نتيجه الفساد والذي يقف عقبة كنود أمام تحقيق أهداف التنمية الأفريقية، وحتى عام 2063.

وأوضحت النائبة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، اذا كانت التجربة المصرية في مكافحة الفساد قد حققت نجاحات غير مسبوقة في السنوات الأخيرة بجهود مخلصة من كافة أجهزة الدولة وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية مدعومة تشريعيا بما صدر من قوانين من مجلس النواب متوافقا مع الدستور فى مواجهة هذه الآفة المدمرة.

وأكدت فهيم، على إن مصر لم تبخل بخبراتها وتجاربها على الأشقاء الأفارقة ، فقامت هيئة الرقابة الإدارية بتوجية من الرئيس عبدالفتاح السيسى باستحداث الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والتى أتاحت دورات تدريبية متعاقبة للمسئولين والمختصين بمختلف دول القارة لتأهليهم لمواجهة ظاهرة الفساد في بلادهم.

وشددت عضو مجلس النواب، على إن الفساد آفة لا تقل خطورة عن الإرهاب فى النيل من استقرار ونمو المجتمعات وتحقيق العدل الإجتماعى للشعوب.