جريدة الزمان

حوادث

إنهيار جزئي في عقارين بحي الجمرك بالإسكندرية دون إصابات

أرشيفية
آية مصطفى -

تلقت غرفة العمليات بحي الجمرك بلاغًا، منذ قليل، يُفيد بسقوط أجزاء من عقار قديم بحارة سلطان متفرع من شارع الشمرلي، دائرة قسم الجمرك.

 

وعلى الفور إنتقلت المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك للموقع برفقة النوباتجية المسائية بالحي لموقع البلاغ للمعاينة وإتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة.

 

وأسفرت المعاينة عن وجود إنهيار جزئي في عقارين قديمين مجارين لبعضهما ومكونين من أربعة طوابق، في عنوان 36 الكيال و3 حارة سلطان، دون وجود أي إصابات، وتم إخلاءهم من السكان دون المنقولات حرصًا على سلامتهم.

 

كما تواجدت قوات الحماية المدنية والإسعاف حول العقارات لتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وأيضًا تابعت قوات ومباحث قسم  شرطة الجمرك برئاسة العميد أشرف ناصر مأمور القسم تداعيات الواقعة.

 

كما كلفت المهندسة سحر شعبان، بإتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للمواطنين وقطع المرافق عن العقار من كهرباء وغاز، بالإضافة إلى إخلاء عقارين آخريين مجاورين حرصًا على سلامة ساكنيهم، وذلك لحين معاينة الحالة الإنشائية للعقارات من خلال لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإتخاذ الإجراءات  اللازمة بشأنهم.

 

وتجري رئيس حي الجمرك الآن التنسيق مع محافظ الإسكندرية لتوفير المساعدات والمبيت الآمن لسكان العقارات التي تم سقوط أجزاء منها وأيضًا التي تم إخلاءها.