جريدة الزمان

سياسة

«سياحة البرلمان» تشيد بقرار السعودية بإلغاء رسوم تكرار العمرة

رقية شريف -

وجه النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، التحية والتقدير إلى المملكة العربية السعودية على قرارها بإلغاء رسوم تكرار العمرة، معلقًا "قرار صائب".

 

وقال "صدقي" فى بيان له أصدره، اليوم الثلاثاء، إن إلغاء رسوم العمرة يعود على المواطنين بالنفع خاصة أن إداء مناسك العمرة لدى المصريين يحظى باهتمام كبير، إضافة إلى أن هذا القرار سيكون له أثاره الإيجابية على شركات السياحة، مؤكدًا أن إلغاء هذا القرار كان مطلبًا جماعيًا لدى أعضاء اللجنة والزملاء أعضاء مجلس النواب.

 

وأكد أن أهمية وجود آليات وضوابط واضحة وحاسمة تحافظ على جميع حقوق المصريين الراغبين فى أداء مناسك العمرة حتى لا يتعرضون لأى مشاكل داخل الأراضى المقدسة، مشيدًا بحرص المملكة العربية السعودية على حسن استقبال المصريين وكل شعوب العالم وتقديم خدمات جليلة لهم أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

 

ونقلت أمس صحيفة "عكاظ" السعودية ، عن وزير الحج والعمرة ، قوله إن قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030".

 

وأشار إلى أن هذا قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور والذي يشمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة يأتي وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم براحة واطمئنان.