جريدة الزمان

خارجي

المملكة تستضيف «المؤتمر اللوجستي السعودي» بمشاركة 2000 خبير محلي وإقليمي وعالمي

هبة جمال -

برعاية معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، تستضيف العاصمة السعودية الرياض على مدى ثلاثة أيام 13-14-15 من أكتوبر القادم "المؤتمر اللوجستي السعودي" في نسخته الثالثة. ويُعَدُ المؤتمر ﺃﻛﺒﺮ ﺗﺠﻤﻊ ﻟﻤﻬﺘﻤﻲ ﻭﺻﻨﺎﻉ ﻗﺮﺍﺭ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺳﻼﺳﻞ ﺍﻹﻣﺪﺍﺩ والخدمات اللوجستية في المملكة والعالم، وذلك لتحقيق أهداف الحكومة الرشيدة في جعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا ومحورًا رابطًا للقارات الثلاث، من خلال توفير بنية تحتية مميزة ومتينة، وتقديم خدمات تنافسية ذات قيمة مضافة.

يستهدف المؤتمر استقطاب نحو 2000 مشارك من ممثلي قيادات القطاع اللوجستي متمثلين في القطاعين العام والخاص محليًا وإقليميًا وعالميًا، بما في ذلك المؤسسات الدولية وكبرى شركات الاستثمار بالقطاع اللوجستي.

وقد اتخذ المؤتمر اللوجستي السعودي بنسخته الثالثة، موقعًا مرموقًا بين أبرز المؤتمرات اللوجستية في العالم، وأصبح مرجعًا للكثير من صناع القرار محليًا ودوليًا، وذلك من خلال إبراز آخر التشريعات والتنظيمات وعرض الفرص الاستثمارية، وأهم الخدمات اللوجستية التي تقدمها المملكة، لتحفيز التنافس ورفع جاذبية القطاع اللوجستي السعودي، وتعزيز مكانة المملكة دوليًا كونها محورًا يربط القارات الثلاث.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة مستمرة على مدى ثلاثة أيام، عددًا من المحاور الرئيسية في مقدمتها "تبسيط مفاهيم تكنولوجيا سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية ومستقبل الخدمات اللوجستية في المملكة في ظل التطور الرقمي"، إلى جانب الاستثمار في المشاريع اللوجستية السعودية، كما سيناقش موضوعات الطاقة المتجددة وسلسلة التوريد، والمشاريع المستقبلية بالخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى تحليل البيانات الضخمة وأثرها على الشركات والمنظمات.