جريدة الزمان

محافظات

محافظ المنوفية يرفع درجة الاستعدادات القصوى خلال عيد الفطر المبارك

محافظ المنوفية
آية زكي -

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة، لرفع تجمعات وتراكمات بؤر القمامة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وإزالة جميع الإشغالات بنطاق المحافظة والتواجد الميداني بالشارع خلال أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك  للتأكد من استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.


حيث قامت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بدائرة المحافظة بشن حملات مكثفة للتعامل الفوري مع تجمعات القمامة للحد من إنتشارها وتحسين الرؤية البصرية حفاظاً على المظهر الحضاري.

 وأفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم بأنه تم رفع 554 طن قمامة من شوارع قرى المركز على مدار 3 أيام، خلال العمل بالورديات الصباحية والمسائية، حفاظاً على المظهر الجمالي للعاصمة، هذا وتم رفع نواتج ومخلفات الهدم والتطهير بقرى مركز ومدينة الشهداء فضلاُ عن المتابعة اليومية لأعمال النظافة بمركز أشمون ، كما تم عمل الصيانة اللازمة لأعمدة وكشافات الإنارة بقرى مركز شبين الكوم والشهداء.


وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية، باستمرار أعمال التطوير والتجميل ،أوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم عن إستمرار العمل في رفع كفاءة طريق شبين الكوم قويسنا وتسوية وتمهيد طريق بحر سيف مروراً بقرية كمشيش.

كما أفادت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا انتظام أعمال النظافة بقرى المركز وتكثيف الأعمال بطريق مصر اسكندرية الزراعي بقويسنا حفاظاً على المظهر الجمالي للمدينة.


كما وجه محافظ المنوفية، على ضرورة تفعيل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتلقى شكاوي وبلاغات المواطنين والأحداث الطارئة للتعامل الفوري معها.