جريدة الزمان

محافظات

توزيع 61 طن لحوم صكوك أضاحي على الأسر الأكثر إحتياجاً بالجيزة

آية زكي -

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإستهداف القرى الأكثر إحتياجاً وقرى مبادرة "حياة كريمة" بنطاق المحافظة ضمن خطة مديرية الأوقاف لتوزيع لحوم صكوك الأضاحى بالقرى الأكثر إحتياجاً.


أشار المحافظ أنه تم توزيع 3 ألاف كيلو لحوم صكوك أضاحى أمس على الأهالى بمركز ومدينة أطفيح وبذلك يصل إجمالى ما تم توزيعه من لحوم صكوك أضاحى 61 طن على مدار شهرين على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الجيزة. 


لافتاً أنه بالتنسيق مع مديرية الاوقاف بالمحافظة جارى إستكمال توزيع اللحوم مؤكداً على أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية، ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.


مشيداً بكافة الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً والعمل على تلبية إحتياجاتهم ووجه الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال فى هذا المشروع التكافلى .
ومن جانبه أشار الدكتور السيد مسعد مدير مديرية الاوقاف أنه تم مراعاه كل الضوابط الشرعية فى الذبح فى وقته الشرعى تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين كما تمت عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف.


لافتاً أنه يأتى ذلك إنطلاقا من الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وجهدها البنَّاء في تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري من الأسر الأولى بالرعاية وممن هم أكثر إحتياجا.