جريدة الزمان

محافظات

لتجميل مدينة المنصورة

محافظ الدقهلية يتفقد اصطفاف 153 معدة لتدشين جهاز جديد للنظافة

جانب من متابعة المحافظ
محمد عبد المنصف -

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ،وفي إطار المتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة ، ففي محافظة الدقهلية اليوم الأربعاء تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إصطفاف 153 معدة من معدات النظافة تزامنا مع تدشينه للجهاز الجديد لنظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها..

وقد أكد محافظ الدقهلية علي أن المحافظة تتعامل مع منظومة النظافة من خلال خطة إستراتيجية بإنشاء 5 مصانع تدور لتغطي أنحاء المحافظة فضلا عن مدفن صحي بقلابشو علي مساحة 45 فدان إضافة إلى نقل التراكمات التاريخية وأضاف أنه يجري حاليا الإعداد للتعاقد مع شركات للجمع المنزلي للقمامة لتنتهي مشكلة القمامة تماما بنطاق المحافظة..

هذا وقد أوضح " مختار" أن الجهاز الجديد يبدأ فورا في تنفيذ خطة عمله على مدار الساعة يوميا من خلال 3 ورديات لأعمال النظافة والتجميل لعاصمة المحافظة مشيرا إلى ضرورة تقسيم المدينة وضواحيها إلى قطاعات كل قطاع له معداتة وعماله المختصين به بمشرف مسئول عن العمل ومتابعته ميدانيا، ووجه " مختار" إلى اهمية التعامل بكل الحسم مع النباشين الذين يشوهون المنظر العام بالعبث في صناديق القمامة واتخاذ الإجراءات الفورية الحاسمة حيالهم بالتعاون مع مديرية أمن الدقهلية..

ومن ناحية أخري أشار محافظ الدقهلية إلى انه سيتم صرف تحفيز العمال والسائقين والمشرفين المجدين الخاضعين للجهاز فضلا عن معاقبة المقصريين بكل الحسم. وقال محافظ الدقهلية على جميع العاملين في الجهاز الجديد العمل بكل الجد والإجتهاد ليشعر المواطنين بأن هناك تحسنا في مستوي النظافة بأنحاء المدينة وضواحيها..

والجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية سبق وان عقد عدة إجتماعات مع أعضاء الجهاز الجديد تناول معهم الآليات المقترحة لقيام الجهاز بمهام عمله التي تستهدف الإرتقاء بمستوى النظافة والتجميل بنطاق مدينة المنصورة فى كل من شرق وغرب المدينة وضواحيها التابعة لمركز المنصورة..

هذا ويقوم الجهاز بالإشراف على أعمال تجميع القمامة ورفع الأتربة وتنظيف الشوارع والميادين بنطاق المدينة بالإضافة لأعمال التجميل والتطوير للشوارع والميادين والمتمثلة في أعمال صيانة الشوارع وترميم الأرصفة وترميم الحفر والتصدي لكافة السلبيات الفنية المتواجدة بالشوارع وكذلك الإشراف على أعمال الدهانات للأرصفة والبلدورات، وأعمال التشجير وصيانة الحدائق..

رافق المحافظ رؤساء أحياء المدينة ورئيس مركز المنصورة، وأعضاء مجلس إدارة الجهاز مسئولي الشئون المالية والإدارية والمركبات والبيئة والحسابات والمتابعة والمخازن التنمية الاقتصادية.