جريدة الزمان

فن

عرض حفل موسيقي لـ”كو شن مون” على مسرح الفلكي.. اليوم

بسمة عبد الحكيم -

يستكمل مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) فعاليات النسخة التاسعة ، حيث يعرض اليوم الاثنين 11 أكتوبر حفلا موسيقيا لفريق "كو شن مون" من فرنسا في ساحة روابط للفنون الساعة 9 ونصف مساءً. ويقدم الفريق مزيجا من الموسيقى التقليدية مع إعادة طرحها بشكل مبتكر من خلال استخدام الموسيقى الالكترونية مع إضافة لمسات شرقية باستخدام الوتريات.

فريق كو شِن مون تأسس عام ٢٠١٧، ويعمل على خلق مزيج من الموسيقى التقليدية والابتكار فيها. فبعد قضائه أربع سنوات في الهند يجمع آلات الموسيقى التقليدية، نجح الموسيقي الفرنسي أكسل مون أن يتعاون مع الفنان نيكو شِن، صاحب ستوديو تسجيل صوتي متعدد الاهتمامات الموسيقية، ولديه أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية التراثية. ومن داخل ستديو شن، نجح الثنائي في التعاون لإنتاج أعمال فنية ذات نغمات هجينة وتتسم بالعالمية، وتحمل الطابع الشرقي في استخدام الوتريات وكذلك الموسيقى الإلكترونية.

وتلتزم إدارة مهرجان دي-كاف بكافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق تدابير السلامة للحد من انتشار الفيروس، فتم تطعيم النسبة الأكبر من فريق العمل. بالإضافة لتوفير كافة وسائل التعقيم للجمهور، مع تحديد نسبة حضور لا تتخطى الـ 50% من نسبة استيعاب المسارح وأماكن العرض.