جريدة الزمان

فن

لينا النابلسي تشارك في معرض الكتاب 2022 برواية «أنا في انتظارك»

بسمة عبد الحكيم -

صدر حديثا، رواية "أنا فى انتظارك" للكاتبة لينا النابلسى، بالتزامن مع فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 2022، فى دورته الـ53، والتى تأتى ضمن مسيرتها التى أصدرت خلالها مجموعة متنوعة من الكتب، وهى: "ماما إكسبايرد" وهو كتاب ساخر، ومن بعده وكتاب "تحيا جمهورية قلبي"، ورواية "قلب مستعمل".



تدور أحداث رواية "أنا فى انتظارك" فى إطار اجتماعى، يعود بالزمن إلى خمسينيات القرن الماضى، وحياة يهود مصر، الذين رفضوا الهجرة عام 1952، وفى هذه الرواية يتعرف القارئ على تفاصيل الحياة السرية لـ"فريدة الشناوى"، التى تدخل فى صراع مع عائلتها، و"شويكار فهمى" التى تعيش مع جدتها فى عالمها الهادئ، والسر الذى أخفاه "موسى" فى الإسكندرية لسنواتٍ طويلة.

ففى هذه الرواية يلتقى "خالد" بـ"فريدة"، فيقرران ألا يفترقا، ولهذا تجبرهما الحياة على خوض صراع من أجل البقاء معا، فهل سينجحا فيه، أم ماذا؟.

وفى هذه الرواية، تسعى للإجابة على العديد من التساؤلات التى تشغلنا دوما، كأثر المشاعر علينا، وتحويلها لحياتنا إلى دراما معقدة، وما يربطنا بمن نحب؟ وما يدفعنا لترك كل شيء من أجل الذين أحببناهم، وكيف ينشأ الحنين الذى يجعلنا مهما نغيب، نعود إلى الأماكن التى أحسسنا فيها بالأمان والونس؟.