جريدة الزمان

اقتصاد

«الوكيل» : اتحاد الغرف يرحب بخطوة تنظيم التجارة الداخلية

سارة البكري -

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد يرحب بخطوة تنظيم التجارة الداخلية ، و ضبط منظومة تداول السلع ، و اعتماد شهادة ميلاد لكل منتج لا تنفصل عنه في كل حلقات التداول مع ضرورة الأخذ في الاعتبار اقتراحات و مطالب شركاء منظومة التجارة بما لا يخلق أعباء إضافية أو آثارا سلبية .

وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس حماية المستهلك، على حق المستهلك في معرفة سعر السلعة المتداولة، لافتا إلى أن حماية المستهلك لا تنفصل عن حماية المنتج الذي يعانى من آثار التجارة العشوائية .

كما شدد محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، على أهمية تطوير منظومة التجارة الداخلية لضمان إتاحة السلع، و تشجيع المنافسة وفقا لسياسات العرض والطلب .

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة سبل حماية المستهلك و المنتج الذي عقد بحضور أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ، و محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، و الدكتور علاء الدين فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، و أيمن حسام مساعد الوزير، و الدكتور علاء عز نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ، و أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية ، و هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ، و محمد  شكري نائب رئيس مجلس الإدارة ، و رنا جمال عضو مجلس الإدارة.