جريدة الزمان

أخبار

القاهرة تطلق أسماء 6 من شهداء «اشتباكات الواحات» على شوارعها ومدارسها

محافظ القاهرة
خالد الشربيني -

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا في حادث الواحات على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفانا وتقديرا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد لواء شرطة امتيـاز محمد كامـل على مدرسة العباسية الثانوية بنات بالوايلي واسم البطل الشهيد عقيد شرطة أحمــــد جــاد اللـــه على مدرسة المنيل القومية المشتركة بمصر القديمة، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة محمـــــــد وحيــــــد على المدرسة الرسمية لغات – التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة واسم البطل الشهيد مقدم شرطة/ أحمــــد عبــد الباسـط على مدرسة روض الفرج الثانوية بنات بروض الفرج.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة / عمـرو صـلاح الديـن على مدرسة مصر الجديدة الإعدادية بنات بمصر الجديدة واسم البطل الشهيد رائد شرطة / أحمـــــد زيــــــدان على شارع متفرع من شارع 9 بالمقطم منطقة س - المقطم – قطعة 9079 بالمقطم. 

وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكرى استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

وحظر محافظ القاهرة رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسمائهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر مشددا على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الأعلام الذين أثروا في تاريخ الوطن.