رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

ضمن التدريب العملي لإدارة الأزمة

​​​​​​​محافظ المنيا وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان طابور عرض «صقر 8»

جانب من العرض
جانب من العرض

شهد عصاد البديوي محافظ المنيا، اليوم الأحد، واللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعة للمحافظة، كما كرم المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري عددا من أسر شهداء القوات المسلحة بالمحافظة ،الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

 

رافق المحافظ اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة واللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة، والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

يأتي التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث " صقر8 "تحت إشراف لجنة من هيئة عمليات القوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري والمنطقة المركزية العسكرية .

 

بدأ التدريب بالمرور على المركبات والمعدات المصطفة في أرض المشروع بالمنيا الجديدة للتأكد من صلاحيتها ومدى استعدادها لمجابهة الكوارث والأزمات، كما تم إجراء اختبار طريق لجميع المعدات والعربات المشتركة في التدريب العملي ويبلغ عددها 25% من نسبة إجمالي معدات المحافظة من مختلف القطاعات.

 

وقال المحافظ إن التدريب يمثل محاكاة على أرض الواقع وتدريبًا على مجابهة الأزمات والكوارث بالتعاون بين مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ومكتب المستشار العسكري، مؤكدا أهمية العمل الجماعي والتأهب والاستعداد لمجابهة أي طارئ أو أزمات محتملة.

 

يهدف التدريب إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

المنيا ادارة الازمة

استطلاع الرأي

العدد 262 حالياً بالأسواق
316242