توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والاحتيال على المواطنين رغم إعلان الحكومة تخفيضات 30%.. طلب إحاطة للنائب محمد زين الدين بشأن استمرار ارتفاع أسعار السلع برقم الجلوس.. وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة امتحانات النقل الإسكان تُعلن موعد قرعة الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية في مدينة الشروق محافظ الغربية يتفقد امتحانات النقل بالثانوية العامة والابتدائية والإعدادية الأزهرية بطنطا اليوم.. تشغيل التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية والحجز بالموبايل الزراعة تعلن الأنشطة الإرشادية والخدمية والبحثية لمعهد أمراض النباتات خلال شهر أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

22 مارس.. معرض ”آبسعيد.. وجه من صعيد مصر” في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، معرض صور وحكى تحت عنوان "آبسعيد.. وجه من صعيد مصر"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس في تمام السابعة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي توضح سيرة ومسيرة الولي محمد سعيد، بملامحه الغائرة وكراماته التي يتحاكى عنها مريديه، باعتباره جزءًا من التراث الشفهي بصعيد مصر، ويصاحب المعرض فقرة حكي تتناول الكثير من المعلومات حول هذا الولي، وحكاية الصور التي التقطها له المصور الشاب مؤمن بهجت المغربي والتي بلغ عددها أكثر من ثلاثمائة صورة.

يأتي هذا المعرض في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، وكذلك سرد لمحة من ملامح تراثنا الشفهي في صعيد مصر، حيث تزخر كتابات المؤرخين والرحالة بسيّر أولياء عاشوا بمصر في فترات مختلفة وظلت كراماتهم وسيّرهم محفوظة في الذاكرة الشعبية.

جدير بالذكر أن مبادرة سيرة القاهرة؛ هي مبادرة شبابية مستقلة تهدف إلى الحفاظ والتعريف والتوعية بتراث وتاريخ واثار مدينة القاهرة من خلال اوجه وزوايا متعددة.

موضوعات متعلقة