ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

اللواء طيار هشام الحلبي: إسرائيل لم تنتبه لعدم انكسار المصريين شعبا وجيشا في 1967

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، إن الهزيمة تحدث عندما ينكسر الإنسان من الداخل وليس هزيمته في معركة، وذلك في معرض حديثه عن نكسة 1967.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «مصر جديدة» الذي يُقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي ضياء رشوان، عبر شاشة «etc»، مساء الجمعة، أن الانكسار من الداخل هو بداية الهزيمة سواء للمقاتل أو للمواطن المدني، وهو ما لم يحدث في 5 يونيو 1967.

وأوضح أنّ هناك بطولات نُفذت في ذلك اليوم، وأن المقاتلين من أبطال الجيش المصري كانوا يحاربون وفقا للمتاح لديهم من إمكانيات.

وأشار إلى مشاهد خروج المصريين بأعداد كبيرة ودون ترتيب دعما لقواته المسلحة ما يعني أن المواطن المدني لم ينكسر.

ولفت إلى أن إسرائيل لم تنتبه لعدم انكسار المصريين شعبا وجيشا في 1967، علما بأن الجيش والشعب هما الوجهان الذهبيان للدولة اللذين سيحققان الانتصار في وقت لاحق.
وتُحيي مصر اليوم الجمعة، ذكرى مرور 50 سنة على انتصارات أكتوبر المجيدة.