كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة شرق خان يونس ماجدة خير الله: طارق الشناوي أنتقد روجينا في عمل فني وليس شخص يجلس في كازينو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

وزيرة الهجرة: 1.9 مليار دولار عوائد مبادرة سيارات المصريين بالخارج

أرشيفية
أرشيفية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إن «عدد المسجلين على المنصة الخاصة بمبادرة استيراد المصريين بالخارج بلغ 589 ألفًا و723 مواطنًا».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «أوامر الدفع الصادرة حتى اللحظة بلغت مليارًا و975 مليون دولار»، مشيرة إلى أن «إجمالي التحويلات للبنك المركزي بلغ حتى اللحظة 800 مليون دولار».

ولفتت إلى أن الأراضي المصرية وصل إليها 29 ألفًا و634 سيارة ضمن المبادرة، متوقعة وصول في حدود 250 ألف سيارة، خاصة أن عدد الذين سددوا الرسوم حتى اللحظة بلغ 261 ألفًا.

وذكرت أن «المصريين في ليبيا ناشدوا الوزارة إتاحة وسيلة أخرى لتحويل الأموال»، قائلة إن مجلس الوزراء قررت اعتماد وسائل بدلية للتحويل في دول النزاعات.

وناشدت الذين يواجهون مشكلات في التحويل تقديم شكوى على التطبيق الخاص بالمبادرة، مؤكدة أن الوزارة ستتعامل معها بالتعاون مع البنك المركزي.

وأكملت: «هناك 5 أو 6 وسائل وافقنا عليها للتعامل مع المشكلات في التحويل البنكي، إما عن طريق شركات الصرافة أو آليات التحويل النقدي المعروفة، أو تسجيل النقود على جواز السفر في المطار».

https://youtu.be/_zGDurGPWTk

موضوعات متعلقة