ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

القاهرة الإخبارية: استعدادات لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة من معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن استعدادات كبيرة تُجرى في هذه الآونة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من معبر رفح.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته القناة، بعد منتصف ليل الجمعة / السبت.

واصطف شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهو يرددون "يا رب"، تعبيرا عن رغبتهم الجارفة في إدخال المساعدات للقطاع.

وسبق أن أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك عشرات الشاحنات من المساعدات تتوافد على معبر رفح، تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة.

وقالت القناة، في سلسلة أنباء عاجلة، إن هناك انتشارا مكثفا لقوافل طبية وإغاثية بين مدينتي رفح والشيخ زويد، مشيرة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جمع المساعدات الطبية عبر شاحنات مجهزة.

وأفادت بأن هناك جهودا مكثفة ممن الهلال الأحمر المصري لتيسير دخول المساعدات، موضحة أن أولويات دخول معبر رفح تتركز على المساعدات الطبية الطارئة.

وأمس الجمعة، عقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مؤتمرا صحفيا أمام بوابة معبر رفح، شدد خلاله على ضرورة إدخال المساعدات للقطاع.

وقال جوتيريش، إنه من الصعب أن يتواجد أحد أمام معبر رفح إلا ويكون القلب محطما، وذلك في إشارة إلى التضامن مع الفلسطينيين والحاجة الماسة لوصول المساعدات إليهم.

وتابع: «لا يوجد (لمواطني غزة) المياه ولا الطعام ولا الدواء ولا الوقود.. وهم تحت النيران ويحتاجون كل شيء للنجاة».

وأشار إلى جاهزية الكثير من الشاحنات المحملة بالمياه والوقود والطعام والدواء، وهي الأمور التي يحتاجها الفلسطينيون، ونوه بأن هذه المساعدات تمثل خط الحياة، وهي الفارق بين الحياة والموت للكثيرين في قطاع غزة.