القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سيارات

مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا تسجل رقما قياسيا خلال الشهر الماضي

أظهرت بيانات رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا، تسجيل سوق السيارات البريطانية أفضل مبيعات خلال فبراير الماضي مقارنة بالشهر نفسه من أي عام خلال العشرين عاما الماضية.

وقالت الرابطة، إن مبيعات السيارات الجديدة زادت خلال الشهر الماضي بنسبة 10% سنويا، مجددا دعوتها إلى تقديم معاملة ضريبية "أثر عدالة" للسيارات الكهربائية قبل إعلان وزارة الخزانة البريطانية مشروع ميزانية العام الجديد غدا.

ودعت الرابطة وزير الخزانة جيرمي هانت، إلى خفض ضريبة القيمة المضافة على السيارات الكهربائية الجديدة بمقدار النصف وتوفير محطات الشحن العامة للسيارات.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن حصة السيارات الكهربائية بلغت 17% من مبيعات السيارات في بريطانيا خلال الشهر الماضي.

وقال أيان بالمر المدير التجاري لمنصة تجارة السيارات عبر الإنترنت أوتو تريدر، إن النمو السنوي لمبيعات السيارات الكهربائية مشجع لكن هذا بفضل مبيعات الجملة أو الأساطيل، حيث يزداد عدد السائقين الذين يستفيدون من المزايا التي توفرها السيارات الكهربائية للتغلب على سعرها المرتفع.

وأضاف أنه في ضوء هدف الوصول بمبيعات السيارات الكهربائية إلى 22% من إجمالي مبيعات السيارات في بريطانيا تقدم بعض شركات السيارات عروضا مغرية لتحفيز مبيعات الجملة لهذا النوع من السيارات.

وبنهاية فبراير الماضي كان واحد من كل 5 استفسارات عن السيارات الجديدة تصل إلى منصة أوتو تريدر متعلقة بالسيارات الكهربائية بفضل وجود طرز عليها خصومات كبيرة في أسعارها.