جريدة الزمان

كاريكاتير

«نتنياهو»: علاقتنا بالأردن إستراتيجية وسفارتنا تعود للعمل فورا

-

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان ستعود للعمل فورا كالمعتاد.

وكشف نتنياهو في مجموعة تغريدات له على "تويتر"، أن حكومته توصلت إلى "تفاهمات" مع الأردن، وقال: "وصلت إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية إلى تفاهمات، في أعقاب الأحداث التي وقعت في السفارة الإسرائيلية في عمان يوم 23 يوليو 2017، وفي حادثة مقتل القاضي الأردني يوم 10 مارس 2014".

وأكد أن "السفارة الإسرائيلية في عمان ستعود إلى عملها المعتاد على الفور"، مضيفا أن "السلطات المختصة في إسرائيل، تواصل دراسة المواد التي تم جمعها حول أحداث يوليو 2017، ومن المرتقب أنها ستتخذ قرارات بهذا الشأن خلال الأسابيع القريبة المقبلة".

وأوضح رئيس حكومة الاحتلال، أن "إسرائيل تولي أهمية كبيرة للعلاقات الاسترارتيجية مع الاردن  وعمل تل أبيب وعمان على تعزيز التعاون بينهما وتوطيد اتفاقية السلام"، وفق قوله.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أكدت أن "إسرائيل" قدمت "أسفها وندمها رسميا" عن حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان التي قتل فيها مواطنين أردنيين، وحادثة قتل القاضي رائد زعيتر، وتعهّدت بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الإسرائيلية، وتعويض ذوي شهيدي السفارة والقاضي زعيتر.