جريدة الزمان

خارجي

«أبوالغيط» يؤكد التزام الجامعة العربية بتعميق شراكتها الاستراتيجية مع أفريقيا

ارشيفية
علي الحوفي -

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن هناك رغبة أكيدة في تطوير آليات التعاون والتنسيق المؤسسية التي تربط بين الجامعة والاتحاد الإفريقي.

ووعد أبو الغيط أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثلاثين لمؤتمر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا اليوم بأن الجامعة سوف تستمر بكل طاقاتها في عملها المنهجي، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، لتنفيذ كل ما صدر عنكم وعن إخوانكم القادة العرب من قرارات في قممنا السابقة، مؤكدا أنهوعلى رأسها تطوير خطة العمل العربية الأفريقية المشتركة للأعوام المقبلة والتي سيتم عرضها على اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب والأفارقة للتداول حولها وإقرارها.

وتابع أبو الغيط أنه يظل الفضاء المشترك بين العالم العربي وأفريقيا مسرحاً للعديد من بؤر التوتر وانعدام الاستقرار، وهو ما يحتم علينا أن نضاعف من جهودنا المشتركة، مشددا على ضرورة أن نوظف قدراتنا بشكل تكاملي لمواجهة هذه التحديات ومعالجة الأسباب العميقة التي أدت إلي نشوبها وتفاقمها .

وأوضح أبو الغيط أن فرصنا في النجاح سوف تتعزز كثيراً إذا ما عملنا سوياً واعتمدنا أكثر على بعضنا البعض لتحقيق الأهداف التي نسعى إليها، مشيرا إلى أنها في أغلب الأحيان تعتبر متقاربة إن لم تكن متطابقة.