جريدة الزمان

فن

في موقف إنساني.. نقيب المهن التمثيلية يساند «نيازي» في محنتها

إسراء البيهونى -

كثير من الفنانين مروا بأزمات يصعب حلها، ولكن عندما تعرضت المطربة "ياسمين نيازي" لمشكلة يسهل حلها من قبل نقابة المهن الموسيقية، ولكن أثرت عليها بشكل سلبي ولم تجد من يساندها بعدما تحرر محضر ضدها برقم 1910 بمدينة أكتوبر، بسبب تعدي القوانين وكسر كمين لقوات الشرطة، ذلك وفقا لما جاء في المحضر على لسان أحد ضباط الأمن، الأمر الذي جعلها تلجأ للنقابة التي من المفترض أن تقف بجانب أعضائها في المواقف الصعبة، رغبة في الخروج من أزمتها التي لم تكن في حساباتها بعد.

وجاء رد النقابة سلبي ولم يتخذ أي إجراء حتى من باب المساندة، وعلى الرغم من تخلي المهن الموسيقية عن "نيازي" كانت يد نقيب المهن التمثيلية "أشرف ذكي" هي الجندي المجهول لينقذها ويقف بجانبها حتى آخر لحظة، وبالفعل جاء حكم نيابة أكتوبر بتاريخ 27 يناير المشرف عليها المستشار مدحت مكى المحامى العام بحفظ المحضر وبراءة المتهمة نهائيا.

وفي نفس السياق أعلن الدكتور أشرف ذكي في تصريحات صحفية، أن أزمة ياسمين نيازي لم تكن الأولى في الوسط الفني عامة، بل هناك الكثير من الفنانين لديهم أزمات كبيرة يصعب حلها ولكن لابد أن نقف بجانب من يقع منا فكلنا معرضين لذلك.

وأضاف "ذكي" أن اهتمامه بالقضية كان واجب لابد أن يفعله، وأن كل ما تعرضت له لم يكن على سبيل العمد بل كان خطأ وتم تصليحه.

من جانبه أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن ما فعله الدكتور أشرف ذكي ليس بجديد عليه، لأنه دائما يقف بجانب الجميع سواء من أعضاء نقابة المهن التمثلية أو الموسيقية، فهو بالفعل رجل يكشف كل يوم لمن حوله أنه على قيم وأخلاق توجد بداخله تكاد تكون قد اختفت من مجتمعنا.

وأضاف الشناوي، أن المطربة ياسمين نيازي صاحبة قلب طيب وموهبة قوية، وأن هناك الكثير من الفنانين تعاطف معها حتى وإن لم يكن يشارك في الدفاع عنها علانية.