جريدة الزمان

اقتصاد

وزيرةالتخطيط: حريصون على تطوير الجهاز الإداري للدولة لتحقيق «رؤية مصر 2030»

وزيرة التخطيط
سارة البكري -

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري باللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وذلك في إطار جولتها التفقدية للمراكز التكنولوجية بالمحافظة، والتي تقوم خلالها بافتتاح المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وكلا من مجالس مدن القنطرة غرب-القنطرة شرق-فايد- القصاصين-أبوصوير-التل الكبير وعدد (3) أحياء أول وثاني وثالث، لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية محافظة إلكترونية بالفعل، حيث شهدت السعيد علي هامش اللقاء عرض فيلم تسجيلي حول المراكز التكنولوجية بالمحافظة إلي جانب عرض تقديمي يتناول إنجازات مشروعات المحليات. 

ومن جانبها قامت السعيد بالتوجه إلى قصر ثقافة المحافظة لتسليم شهادات تقدير للمتميزين من مدراء المراكز التكنولوجية عن المجهود الذي قاموا ببذله الفترة السابقة والذي أسهم في نجاح تجربة ميكنة محافظة الإسماعيلية بالكامل. 

وقالت السعيد خلال كلمتها باللقاء، إن تقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري و هو محور أساسي من محاور استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

كما أشادت السعيد بالجهد المبذول في الوقت الذي تتواجد فيه العديد من التحديات مشيرة إلى أن الاسماعيلية أصبحت الان مثال قوي يحتذي به. 

وعلي هامش اللقاء قامت هالة السعيد بتفقد مكتب التخطيط الإقليمي لمنطقة القناة حيث التقت بالسادة الزملاء موظفي التخطيط الإقليمي بمكاتب إقليم القناة لمتابعة سير العمل واستمعت إلي مقترحات العاملين فيه الذين قاموا بدورهم بالثناء علي نشاط الوزارة في ظل وجود سيادة الوزيرة كما تقدمت لهم بالشكرعلي جهدهم. 

وشددت وزيرة التخطيط على أهميه التوجه إلى العمل الميداني لمتابعة المشروعات على أرض الواقع بدلاً من الالتزام بالعمل المكتبي فقط. 

ويأتي الافتتاح في إطار حرص الوزارة علي تنفيذ برامجها حول الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية إلي جانب تفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين، حيث يهدف المشروع إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة بأحدث أنظمه تكنولوجية.

وقد قام السيد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بإهداء درع المحافظة للدكتورة هالة السعيد، ومن جانبها طلبت وزيرة التخطيط صعود فريق عمل الوزارة معها إلي المنصة لمشاركتها في تسلم الدرع وتوجهت السعيد بالشكر للسيد المحافظ علي هذه اللفته الطيبة. 

وقالت السعيد أن وزارة التخطيط حريصة علي تطوير الجهاز الإداري للدولة  كتطبيق لمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات في رؤية مصر 2030، قائلة :"لدينا فرق عمل للمتابعة والتقيبم لضمان استدامة تقديم الخدمات".

وأضافت أن منظومة الشباك الواحد ستفصل مقدم الخدمة عن طالبها مما يقي من أي فساد قد ينتج عن التعامل المباشر مشيرة إلى أن المنظومة تقوم بالكامل علي رفع كفاءة العنصر البشري كنوع من الاستثمار 

كما أوضحت وزيرة التخطيط أنه تم تدريب 270 موظف بالأحياء والمدن كتدريب أساسي لتقديم التطبيقات الجديدة

وقالت هالة :"نطلق جوائز التميز برعاية السيد الرئيس لأفضل موظف وأفضل فكرة لتطوير الجهاز الاداري" متابعة أن الجائزة هدفها التحفيز مما يرفع المنافسة ويدعم الإبداع.

كما وجهت سيادتها الشكر لفريق العمل بمحافظة الاسماعيلية وأثنت على المساندة التي قدمها السيد المحافظ، كما تقدمت بالشكر لفريق عمل وزارة التخطيط علي التفاني والعمل الدؤوب

ومن الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة إلي جانب  5 ديوان عام محافظة كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة  15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء  22 بوابة إلكترونية للمحافظات .

ومن المقرر أن يتم البدء في العمل في المحافظات الحدودية خلال الفترة القادمة (الوادي الجديد- مطروح- البحر الأحمر).

وفي إطار الخطي السريعه التي تتخذها الوزارة في مجال ميكنة خدمات المواطنين قامت وزيرة التخطيط بافتتاح عدداً من المراكز التكنولوجية بمحافظة البحيرة في اغسطس الماضي وتقع هذه المراكز فى مناطق "دمنهور"، و"كوم حمادة"، و"إيتاى البارود"، و"شبراخيت"، و"أبو حمص".