جريدة الزمان

حوادث

الجنايات تقضي بإعدام 4 متهمين في قضية «خلية أوسيم»

حامد محمد -

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي ، اليوم الإثنين، بالإعدام شنقا على 4مُتهمين في القضية المعروفة  بـ"خلية أوسيم". 

وكانت المحكمة أحالت أوراق 4 متهمين إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأن إعدامهم، وهم: «بكر محمد السيد محمد أبو جبل، وعُمر محمد على، وعمر محمود جمعة، وأحمد خالد عبد المحسن». 

وكانت النيابة العامة نسبت للمتهمين تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي باستخدام العنف والإرهاب، والمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص وحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي، وتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" ووضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

واستهدف المتهمون منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وضعوا عبوة ناسفة أمام منزل القاضي في توقيت أيقنوا بتواجده داخله إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.