جريدة الزمان

ترجمة

«يوتيوب» يجمع رجل هندي مع عائلته بعد غياب 40 عاما

يوتيوب
شروق محمد -

تم إعادة لم شمل رجل هندي، كان في عداد المفقودين لمدة 40 عامًا مع عائلته، اليوم الخميس، بعد أن انتشر له فيديوعلى موقع «يوتيوب»، يغني فيه أغنية سينمائية هندية مشهورة، وفقًا لما ذكرته وكالة "فرانس 24".

وكان خومدرام جامبيرسينج، يبلغ من العمر 26 عامًا، عندما غادر منزله في إيمفال في عام 1978، في ولاية مانيبورالشمالية الشرقية النائية، ولم يعد أبدًا.

وطوال أربعة عقود، لم تسمع عائلته شيئًا، ثم ظهر مقطع فيديو يظهررجل ملتح، وهو يغني أغنية بوليوودية في أحد شوارع مومباي، على مسافة 3،300 كيلومتر (2000 ميل).

وفي الفيديو عرّف نفسه بأنه خومدرام سينج من مانيبور، وعرض الفيديو على جمعية محلية في إيمفال، وأبلغت عائلته به، واعترفوا به باعتباره قريبهم المفقود، واتصلوا بشرطة إيمفال، الذين تحدثوا إلى نظرائهم في مومباي، ثم قام الضباط بتتبع جامهير وصولاً إلى ضاحية باندرا حيث كان يعيش في حالة متردية.

وقال فيروز شاكر، الذي صوّر شريط الفيديو وقام بتحميله على الموقع في أكتوبر من العام الماضي، لوكالة "فرانس برس"، أن جامبير الذي يبلغ الآن 66 عامًا، كان يكسب المال من التسول وغنائه أغاني هندية قديمة، وقد أخبره «جامبير» أنه كان عامل بناء ولكنه عانى على إثر حادثتين، وأصبح سكّيرًا.

وقد اعتاد «شاكر»، أن يراه كثيرًا لذا قرر أن يصوره وهو يغني، وتمت مشاهدة الفيديو 55000 مرة، وساعدت في تعقب الرجل المفقود.

وأضاف: "هذه القصة هي بصيص أمل، فإذا كان الفيديو يمكن أن يغير حياة إنسان فلن تكون هناك معجزة أكبر من ذلك".