فيديو الزمان

بالفيديو.. رئيسة جامعة كندا: اكتسبت خبرة رائعة بزيارتي للمتاحف

جريدة الزمان

قالت ديبي ماكليلن رئيسة جامعة كندا بمصر، خلال افتتاح الجامعة أمس الاثنين، أعترف بأن مصر بلد ساحرة، وقد أتيحت لي الفرصة أن أزورها في شهر إبريل، ومن خلال جولتي بالمتاحف والأماكن الرائعة اكتسبت خبرة كبيرة.

وأضافت «ماكليلن» في تصريحات خاصة لـ«الزمان» "الأشخاص في مصر محبوبين وأمناء، كما أن الطعام المفضل لدي هو الفلافل والكشري".

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسوني جالون وزير القوى العاملة والتعليم المتطور الكندي، وجيس دوتون السفير الكندي بالقاهرة، شهدا أمس الاثنين، الافتتاح المبدئي لجامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية.

وتعد الجامعة الكندية، هي أول جامعة عاملة في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

وتأتي الجامعة ضمن محاولة مصر الجديدة، التي تهدف إلى تحسين التعليم وتعزيز الاقتصاد، ودعم المؤسسات الدولية، من أجل اللحاق بركب التكنولوجيا المتقدمة في العالم واتجاهات الأعمال والصناعة، وإعطاء الفرصة لأطفال مصر والمنطقة لكي يصبحوا طلابا في جميع أنحاء العالم.

وتسعى الجامعة الكندية، أن تكون مركزا إقليميا متميزا للتعليم الكندي، وذلك من خلال برامجها الأكاديمية المتميزة، التي تقدمها بالمشاركة مع الجامعات الكندية.

وتسعى الجامعة إلى ربط البرامج الأكاديمية بالصناعة، التي تعد جزء لا يتجزأ من التعليم، حيث أنها تساهم في تعزيز الإبداع والابتكار والاستدامة والتفكير التحليلي، والتصميم والإبداع ومهارات إدارة المشروعات، وصولا إلى التكامل مع احتياجات المجتمع، ودعم التعلم والبحث المستمر.

جامعة كندا ديبي ما كليلن وزير التعليم العالي

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق