جريدة الزمان

حوادث

الانتهاء من إجراء التحريات الأمنية والرقابية عن المرشحين في حركة المحافظين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
فتحي أحمد -

مصادر : 5 قيادات أمنية سابقة مرشحة لتولى محافظة القاهرة والصعيد.

أكدت مصادر مطلعة على أن الأجهزة الرقابية والأمنية أوشكت على الإنتهاء من إجراء التحريات الأمنية والرقابية عن المرشحين المحتملين في حركة المحافظين المقبلة.

وأضافت المصادر بأنه سيتم الإعلان عن الحركة خلال أيام؛ عقب فحص ملفات المرشحين بشكل دقيق حيث من المحتمل تغيير 12 محافظا بالوجه البحري والصعيد ومحافظات الصعيد .

وقالت المصادر بأنه تم ترشيح 5 قيادات أمنية لتولي مسؤولية المحافظة في الحركة المقبلة وجاء أبرزها اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة السابق والذى تم ترشيحه لإحدى محافظات شمال الصعيد، واللواء عادل عبد العظيم أيوب مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد والذى تم ترشيحه لإحدى محافظات الجنوب، والتي خدم بها فترة طويلة ويتمتع بقبول شعبى بين أهلها، واللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية الأسبق والذى تم ترشيحه لمحافظة القاهرة، واللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق والذي تم ترشيحه لمحافظة الاسكندرية أو البحيرة .

وذكرت المصادر بأن الجهات المختصة بالترشيح والأجهزة الأمنية رشحت لكل محافظة 3 أسماء على أن يتم اختيار افضل المرشحين قبل حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.