جريدة الزمان

اقتصاد

المجالس التصديرية توقع بروتوكول تعاون لتأهيل العاملين

نسيبة حسين -

وقعت  عدد من المجالس التصديرية بروتوكول تعاون مشترك مع شركة ترين للتدريب، وهى إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تدريب الشركات ويتم من خلال هذا البروتوكول تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للشركات للعمل على عنصر المهارة المطلوب للعاملين فى جميع المجالات التي تخص التصدير من خلال احدث المواد العلمية التى يتم تقديمها للمتدربين، على ان تكون هذه البرامج بأسعار مخفضة لاعضاء المجالس التصديرية كميزة نسبية يتمتع بها عضو المجلس التصديري.

وشملت المجالس الموقعة تلك العاملة في قطاعات (الأثاث - الصناعات الطبية - الصناعات الغذائية - الغزل و المنسوجات - الصناعات الكيماوية والأسمدة - مواد البناء و الحراريات و الصناعات المعدنية - الملابس الجاهزة - المفروشات المنزلية - الصناعات الهندسية و الالكترونية).

و يشتمل بروتوكول التعاون علي برامج تدريبية قطاعية متخصصة طبقا لكل قطاع صناعى و طبيعته كما يعد هذا البروتوكول هو بداية التعاون بين المجالس التصديرية، والشركات العاملة في مجال التدريب في كافة المجالات المتخصصة للتصدير.

وتستهدف المجالس التصديرية خلال العام 2018- 2019 وفقا للبيان توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون مع كافة الجهات العاملة فى مجال التدريب سواءا في القطاع العام او الخاص بهدف تنمية مهارات المصدرين.