جريدة الزمان

عقارات

تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعى بـ 5 مدن جديدة

آية الشيخ -

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن استعدادها لطرح حجز 120 ألف وحدة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى فى 5 مدن جديدة، هى: أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان.

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان أعلن خلال تصريحات صحفية له فى شهر يونيو الماضى، عن أن تسليم هذه الوحدات سيكون بعد 30 شهرا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى.

وأكد أن هناك جهودا مكثفة من الوزارة حاليا لاستكمال تسليم حاجزى الإعلانات السابقة، خاصة فى عدد من المدن التى بها أعداد كبيرة من الحاجزين، مثل 6 أكتوبر، وبدر، والعبور، و15 مايو، والتى يتم تسليم الوحدات فيها للمستحقين تباعا، حسب نسب التنفيذ، وأولويات الاستحقاق.

ولم تعلن الوزراة منذ ذلك الحين عن أى تفاصيل جديدة حول تفاصيل الإعلان وموعده، وفى ذلك السياق، أكد مصدر من داخل وزارة الإسكان، فى تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أن الموعد النهائى لطرح وحدات الإسكان الاجتماعى للإعلان العاشر تعتمد بشكل أساسى على تسليم وحدات الإعلانات السابقة، إذ أنه كان من المرجح أن تكون منتصف أغسطس الماضى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم الإعلان الرسمى عنه فى شهر نوفمبر المقبل، إذ أن الوحدة ستكون مساحتها 90 مترا مربعا، مكونة من 3 غرف ومطبخ ودورة مياه، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت على أن يكون ذلك الطرح فى أكثر المدن التى عليها إقبال من المواطنين.