جريدة الزمان

فن

نصر أكتوبر بعيون الأدباء والفنانين في أمسيه الأوبرا

أحمد رجاء عطيه
بسمة عبد الحكيم -

تنظم دار الأوبرا المصرية، في إطار الإحتفال بذكري أنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، في السابعة مساء الجمعة ١٢ أكتوبر، في المسرح المكشوف أمسية ثقافية بعنوان "مصر التي في قلوبنا"، حيث يعقد اللقاء الأول من "لقاءات العمالقة"، تقديم الدكتورة غاده الوكيل .

وتستضيف كل من: اللواء أركان حرب أحمد رجائي عطية، الذي يعد بطلا من أبطال أكتوبر، وقام بعمليات فدائيه منذ فترة الإستنزاف وحتى حرب 1973، وحصل على الكثير من النوط والأوسمة من رؤساء الجمهورية، منها نوط الشجاعة العسكرية، وسام الجمهورية من الطبقة اأاولى ووسام النجمة العسكرية وله عدة مؤلفات شعرية وزجلية.

كما تستضيف الأمسية المستشار الكبير رجائي عطية، الذى يطلق عليه (هرم المحاماه المصري) لشهرته بالمرافعه فى العديد من القضايا الكبرى منها قضية أغتيال الرئيس السادات و قضية التكفير والهجرة وله العديد من المؤلفات الأدبية منها شجون وطنية، الهجرة إلى الوطن وانجاز فى هموم الوطن والحياة .

ويحل الفنان القدير محمود قابيل، ضيفا على الامسيه فهو سفير اليونيسيف للنوايا الحسنه فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتخرج من الكلية الحربية عام ١٩٦٤وعمل ضابطا قبل اتجاهه للفن.

أما الفنانة محسنة توفيق، التي تستضيفها الامسية ايضا لها الكثير من الأعمال الفنية القيمة، في المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون، ومن أهم أدوارها دور "بهية"، في فيلم "العصفور"، إخراج يوسف شاهين، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية عام ٢٠١٣م.