جريدة الزمان

أخبار

«نقابة النيابات والمحاكم»: لا تهاون في حق أي زميل

وزير القوى العاملة محمد سعفان
آية الشيخ -

أصدرت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة علي إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بيانا اليوم، أعلنت فيه عن كامل تضامنها مع الزميل أحمد رمضان الموظف بنيابة السويس الذى تم حبسه احتياطيا لمدة خمسة عشر يوما بدعوى اختلاسه حكم أول درجة منظوره استئنافية وذلك على خلاف الحقيقة.

وأشار علي عبد الوهاب رئيس النقابة العامة إلى أنه قد تم إدارة الأمر بالتنسيق مع اللجنة النقابية للعاملين بنيابات ومحاكم السويس والتى ارتئت عدم تصعيد الـمر حتى الانتهاء من استئناف قرار الحبس.

وقال عبد الوهاب ان النقابة العامة توجه الشكر إلى مجهود محاميى محافظة السويس الذين تضامنوا جميعهم مع الزميل من خلال مجلس إدارة نقابة المحامين بالسويس حتى تم إخلاء سبيله بكفالة ألف جنيه على ذمة التحقيق.

وفى ذات السياق صرح عبد الوهاب بأن النقابة العامة تعلن أنها لن تقف مكتوفة الأيدى امام الانتهاكات التى تحدث وبتكرار مع الزملاء بكافة المحافظات فبالامس كانت أحداث ايتاى البارود واليوم السويس وغدا لا نعلم أين، ولذلك تعلن النقابة بأنه “لا تهاون فى أي حق مشروع لأى زميل” يقره المستشار القانونى للنقابة العامة ولجنة الشئون القانونية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم أن النقابة العامة فى حالة انعقاد دائم للمتابعة مع اللجان النقابية المعنية حتى يتم إنهاء التحقيقات مع جميع الزملاء فى مواقع العمل المختلفة.