جريدة الزمان

منوعات

«التداوي بالأعشاب والطب التكميلي».. ندوة بكليه البنات جامعة عين شمس

جانب من الندوة
محمد عبد المنصف -

نظمت كلية البنات بجامعة عين شمس اليوم، ندوة بعنوان :"التداوي بالأعشاب والطب التكميلي"، وذلك تحت رعاية الدكتورة رقيه شلبي، عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، والدكتورة مي حلمي عبد الجواد، وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر فيها الدكتور عبد الباسط السيد، أستاذ الكيمياء الحيوية، وخبير التغذية بالمركز القومي للبحوث، والذي أكد على أهمية التغذية السليمة والتطبيق السليم لتعاليم الطب النبوي الذي يعمل على حل الكثير من المشكلات اليومية.

ودعا عبد الباسط، إلى تناول الأغذية الواردة في القرآن والسنة النبوية نظرا لما فيها من فوائد عظيمة.

وأشار إلي أنها تمد الإنسان بالفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الطبيعية التي يمتصها الجسم بسهولة، بل إن كثيرًا من هذه النباتات والأعشاب تحتوي على العديد من العناصر الغير معدنية وشبه المعدنية، وكلها شفاء وغذاء، ولذلك فلابد  من أن ننظر إلى هذه القضية نظرة قومية، وليست إقليمية، لأن مقومات هذه الصناعة متوافرة في عالمنا العربي بفضل موقعه الجغرافي المتميز، وتنوع مناخه، مما يؤدي إلى تنوع النباتات الطبية التي لو تم استثمارها وتقنينها من قبل المتخصصين لأصبح لنا شأن آخر من الناحية الصحية والاقتصادية أفضل بكثير من الوضع الحالي.

جدير بالذكر أن في ختام  الندوة أهدت الدكتورة مي حلمي، وكيل الكليه شهادة تقدير ودرع الكلية للأستاذ الدكتور عبد الباسط سنجاب.