جريدة الزمان

فن

صابر الرباعي: كنت أظن «بيكا» و«شطة» مزحة أوخدعة صنعها آخرون

 النجم التونسي صابر الرباعي
بسمة عبد الحكيم -

أكد النجم التونسي، صابر الرباعي أنه يضع حاليًا اللمسات النهائية على أحدث ألبوماته الغنائية لطرحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

وعن سر تأخر طرح الألبوم، أشار "الرباعي" في تصريحات صحفية له إلى أنه يحب دائمًا العمل على الأغنية بتأني دون استعجال، مؤكدًا أن العمل على ألبوم يضم ما يقرب من 12 أغنية في الوقت الحالي أصبح أمرًا ليس سهًلا.

وشدد "الرباعي" على أهمية الارتقاء بمستوى الأغنية، والموسيقي العربية بوجه عام، وعدم  الانسياق وراء التدني فى الذوق العام، مستشهدًا بالقصة الشهيرة للثنائي "حمو بيكا" و"مجدي شطة".

وقال: لفت انتباهى الفترة الأخيرة، معركة كبيرة بين أسماء غريبة مثل "بيكا" و"شطة"، وخطر ببالي أنها خدعة أو مزحة، وعجبت كثيرًا عندما علمت أن هناك مشكلة حقيقية، لذا أتمنى من الجمهور أولًا وجميع الجهات المعنية ثانيًا، الحفاظ على خصوصية الموسيقى ورقيها.

وتابع "الرباعي": من جهتي أعتبر هذه الظاهرة تجربة تجارية لكنها ليست أغنيات، وأعتقد أنها ستندثر مع مرور الوقت، ففي السنوات الماضية ظهرت أعمال كثيرة وأسماء كثيرة واندثرت بعد ذلك، وهذا يعود بنا إلى ضرورة عدم الانسياق خلف أهواء شريحة معينة من الجمهور، خاصة أن معايير الحكم على العمل الفني أصبحت مقلوبة في الوقت الحالي.

وأضاف: "لو توقفنا عند مقولة "الجمهور حابب ده" سيرتقي الذوق العام، فالمبدع لا بد أن يعبر عما ينبغي أن يكون عليه المجتمع، دون أن يجبره أحد على الانسياق لأهوائه.

يذكر أن صابر الرباعي، أحيا مؤخرًا حفلًا غنائيًا ضخمًا، بمصاحبة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي هاني فرحات، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، رافعًا لافتة "كامل العدد" ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ27.