جريدة الزمان

اقتصاد

ياسمين فؤاد: محاولات مستمرة لعملية دمج الأبعاد البيئية

سارة البكري -

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن القيادة السياسية ممثلة في سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم دائماً بالبعد البيئي في كافة المشروعات التي تعمل الحكومة على تنفيذها من حيث أنواع النقل المستدام واستخدامات الطاقة الشمسية وغيرها من مكونات المشروعات.

وأشارت فؤاد خلال فاعليات مؤتمر الأسبوع العربي من التنمية المستدامة إلى أن هناك محاولات مستمرة لعملية دمج الأبعاد البيئية لافته إلى مدي صعوبة تلك العملية حيث أن عملية التخطيط تعد هي الأخرى صعبه للغاية من حيث دمج كافة مكونات البيئة متابعة أنه بالفعل يتم حالياً السير على هذا النهج بمراعاة الابعاد البيئية كبداية.

وأكدت فؤاد على أهمية البحث العلمي باعتباره الأساس قائلة:"لا يمكن ان تتواجد فجوة بين السياسات والعلوم " وعن المرصد الذي تتبناه جامعة الدول العربية والتي نوهت إلية الدكتورة هالة السعيد خلال كلمتها.

وأشارت ياسمين فؤاد إلى تأييدها الكامل لذلك المرصد متابعة أنه لن يكتمل بنيانه بدون وجود بحث علمي داخل المنطقة العربية كما لفتت وزيرة البيئة إلى الحل اللازم لتقليص الفجوة التمويلية بالنظر لمسارات القطاع الخاص في المنطقة العربية وإلزامه ببعض الإجراءات التي يجب العمل عليها والتحول من المشاركة الطوعية للإلزامية .