جريدة الزمان

وا إسلاماه

«أزهر أسيوط» تحتفل بالمولد النبوي الشريف في حضور المحافظ

هبة يحيى -

أقامت جامعة الأزهربأسيوط، اليوم، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ومعالي الدكتور أسامة عبد الرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي.

وذلك بقاعة الإمام السيوطي للمؤتمرات بكلية اللغة العربية في جامعة الأزهر بأسيوط، وحضر الاحتفالية اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، وفضيلة الدكتور علي عبدالحافظ رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط،و العميد صلاح محمد عبداللطيف نائبا عن اللواء اركان توفيق خالد محمد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية.

كما حضر أيضا فضيلة الدكتور خلف عمار مدير إدارة الوعظ، والسادة عمداء الكليات، والسادة الوكلاء والأستاذ أحمد عباس الأمين العام المساعد والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعونة وبعض من الجهاز الإداري وطلاب الجامعة، وعدد من قيادات الأوقاف والأئمة والدعاة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم، أعقبها بعض الابتهالات النبوية في حب الرسول الكريم للمبتهل الشيخ يسرى عبدالرحمن، وبدأ معالي الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر في أسيوط، بالترحيب بالسادة الحضور ثم  تحدث اهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعن سماحة الإسلام.

وتحدث "عبدالرؤوف"، عن مكانة مصر وقوة جندها وشعبها في الحفاظ على المقدسات، وامن واستقرار الوطن، مطالبا الجميع بتبني الفكر الإسلامي الوسطي السمح، والبعد عن التطرف والافكار الهدامة.

كما قدم الشكر  للواء جمال نور الدين محافظ أسيوط على اهتمامه بجامعة الأزهر في أسيوط، كما أنه يعد أول محافظ يزور مقر الجامعة بأسيوط، كما قدم الشكر للقيادات الأمنية والدينية، على حضورهم ومشاركتهم في الاحتفال بمولد النبي الشريف.

ثم تفضل فضيلة الدكتور صلاح مناع عميد كلية اللغة العربية في أسيوط، بالترحيب بالحضور وقدم كلمة في وصف الحبيب المصطفى والرسول المجتبي الذي بعثه الله جل وعلا، ليخرج الأمة من الوثنية والظلام إلي التوحيد والإسلام، وينقذ الناس من التناحر والتقرق والاثام،الي العدل والمحبة والوئام.

 كما قدم كلمة  فضيلة الدكتور محمد عبد المالك، عميد كلية أصول الدين والدعوة، والذي أوضح خلالها فضائل الاقتداء بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، والقيم الإنسانية والعبرة والقدوة الحسنة من عطر السيرة النبوية ومدى سماحة الرسول الكريم ومكارم الأخلاق، كما أشار إلى سماحة الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو للمحبة والسلام والإخاء بين مختلف الطوائف ونبذ الفرقة.

وقال اللواء جمال نور الدين  محافظ أسيوط الشكر لجميع القائمين  على تنظيم إحتفالية المولد النبوي الشريف، واعرب سعادته بوجوده فى حرم جامعة الأزهر بأسيوط وان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وفى نهاية كلمته دعي محافظ أسيوط المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية أمنها وسلامتها في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.


وفى ختام  الاحتفال قام معالي الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي بتكريم  واهداء درع الجامعة لمعالي اللواء الوزير  محافظ أسيوط والقيادات الأمنية والدينية لجهودهم وتعاونهم الدائم من أجل رفعة فرع الجامعة.