الزمان
جريدة الزمان

سياسة

قيادي بمستقبل وطن: إلغاء استمارة 6.. والتأمينات الاجتماعية ستلغي مقولة «إن فاتك الميري»

رباب ربيع -

أكد المهندس عبد الحميد الهواري، أمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن في محافظة الجيزة، إن إلغاء توقيع الشباب على استمارة 6 قبل العمل في القطاع الخاص مع توفير تأمينات اجتماعية فور التعيين، مشيرا إلى إلغاء العقود محددة المدة، سيساهم في زيادة إقبال الشباب على العمل بالقطاع الخاص، وستلغي مقولة " إن فاتك الميري اتمردغ في ترابه".

وأضاف الهواري، فى بيان صحفى له اليوم، أن الكثير من المصانع والشركات فى القطاع الخاص تعلن عن توافر فرص عمل فيها، ولكن الشباب لا يقبلون عليها بسبب ضعف الرواتب بالإضافة لإجبارهم على التوقيع على استقالات قبل عقود التعيين، كما أن هذه العقود تكون محددة المدة وليست مفتوحة وتكون لمدة عام غالبا.

وأوضح الهواري، أن كل ذلك يجعل الشباب يتمسك بالعمل في الوظائف الحكومية، وذلك على الرغم من رواتبه الضعيفة بسبب الطمأنينة لوجود تأمينات اجتماعية وصحية، وعدم وجود عقود محددة المدة أو فصل تعسفي، مؤكدًا أن البرلمان إذا نجح في تعديل قانون العمل الحالي وتوفير الأمان للشباب سيقبلون على العمل بالقطاع الخاص بكثافة.

وشدد الهواري، على أن دولاب العمل الحكومي مكتظ بالموظفين، وكافة دول العالم تتجه لتنمية وتطوير مهارات الشباب، وتوسيع دائرة العمل الحر، مؤكدًا أن الدولة فى حاجة لنشر ثقافة العمل الحر وتغير رؤية الأسر المصرية له.