جريدة الزمان

سياسة الأحزاب

قيادى بـ «مستقبل وطن» يطالب الأزهر بخطة لتصحيح مفهوم الدين في زيادة النسل

عبد الحميد الهواري
رباب ربيع -

طالب المهندس عبد الحميد الهواري، أمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بتبني خطة قومية لمواجهة الزيادة السكانية بالتعاون مع وزارة الصحة، خاصة وأن معدلات المواليد في زيادة مستمرة حتى وصلت لمولود كل 15 ثانية وفق الاحصائيات الرسمية الصادرة من الحكومة.

وأضاف الهواري، فى بيان له، اليوم الإثنين، أن هذه الخطة تقوم في البداية على تصحيح مفاهيم الأئمة ورجال الدين حول مفاهيم النصوص الدينية الخاصة بالنسل البشري، ثم يعقبها ندوات وخطب في أيام الجمعة بشكل منتظم لحث المواطنين على تنظيم الأسرة.

وأوضح الهواري، أن دار الإفتاء المصرية قد استقرت في فتواها على أن تنظيم الأسرة من الأمور المشروعة والجائزة شرعًا، منوهًا إلى أن مصر تواجه حرب الزيادة السكانية التي تمثل خطورة على التنمية لا تقل عن الأعمال الإرهابية.

وأشار الهواري، إلى أن محافظات وقرى الصعيد والأرياف هي الأكثر إنجابًا وعلى الدولة تكثيف طرق المواجهة في هذه الأماكن والعمل على تغيير الثقافة السائدة هناك بأن زيادة المواليد "عزوة" ، ونشر ثقافة أن عدد أقل من المواليد يستطيع الآب أن يعمل على تربيتهم وتعليمهم بشكل أفضل وأن يشغلوا وظائف هامة تعود بالخير على أنفسهم وعلى عائلتهم.