جريدة الزمان

أخبار

توقيع عقود جامعة العاصمة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

خالد الشربيني -

وقع الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء اليوم الثلاثاء، عقود شراء مساحة من الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة، لإنشاء جامعة مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تبلغ مساحتها حوالي ٥٧ فدان والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة فيها في العام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠.

ومن المقرر أيضا، أن يكون العمل فيها يجري على قدم وساق على أن تشتمل على عدة كليات مختلفة من الجامعات العشر الأول على مستوى العالم لتصبح جامعة العاصمة الدولية هي رائدة التنوير في العاصمة الإدارية الجديدة.  

ويذكر أن  إنشاء الجامعة يأتي في إطار دعم حسن راتب لمشروعات تنمية التعليم والثقافة في مصر، واستكمالا لمشروعاته التنموية والتعليمية في سيناء وحرصًا منه على مشاركة الدولة في المشروعات القومية الكبرى. 

ويؤمن الدكتور حسن راتب، بأن الرسالة التي تقدمها الجامعة أهم من الربح والخسارة حيث ستوفر الجامعة الجديدة تدريس كافة التخصصات الحديثة في العالم، وسيسعى من خلالها لمنافسة أكبر الجامعات العالمية، وتركز على تخريج دفعات قادرة على المنافسة مع خريجي الجامعات الأجنبية، وأن تراعي في مناهجها وطرق تدريسها كافة المقاييس الدولية لتكون نموذجا تربويا يقدم القيمة العلمية على المكاسب المادية.

وأكد راتب، أن الجامعة ستشتمل على أكاديمية بحث علمي، مؤكدًا على أهمية البحث العلمي بجانب العملية التعليمية ودوره في إضفاء مزيد من التطبيقات النظرية التي يحتاجها العلم إلى العملية التعليمية في مرحلة الجامعة، وما بعد الجامعة. 

وأوضح راتب على جلالة وعظمة التزويد العلمي الكافي لطلاب الجامعة ليصبح لدينا خريج مصري قادر على مواكبة التطور بكافة أطره الحديثة.

وأشار راتب، على قدرة وإمكانية الجامعة بعد افتتاحها على تدريس الطلاب بنظم حديثة ومتطورة، ومواكبة للحداثة وتقوم على أسس قويمة يتم تدعيم الطالب فيها بما هو جديد، وحديث من علوم تحتاجها المجتمعات الغربية المفتقرة للعناصر البشرية ليتخرج طلاب جامعة العاصمة الدولية، ولديهم كم من العلوم الحديثة تحتاجها المجتمعات الغربية حتى يحصل على فرصة مثالية مؤكدة للعمل فيما بعد الجامعة.

وختم الدكتور حسن راتب، لقاءه بحديثه عن أن البحث العلمي، هو جزء هام وحاكم في العملية العلمية، وأنه سيوليه اهتمام خاص على المستوى الشخصي وبعناية فائقة.