جريدة الزمان

أخبار

السيسي: أفريقيا مستقبل الاقتصاد العالمي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد عبد المنصف - علي السعيد -

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء الدول والوزراء ورؤساء الوزراء الذين حضروا جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا، مؤكداً أن شباب رواد الأعمال بإفريقيا هم إحدى قنوات التواصل وتعزيز العلاقات بين دول القارة الإفريقية.

​​​​​​وأكد السيسي أن التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي تتطلب مشاركة القطاع الحكومي والخاص نحو توفير إمكانيات لشبابنا لتنمية قدراتهم في الإبداع وبعث رسالة واضحة للعالم بأن أفريقيا مستقبل الاقتصاد العالمي، لأنها تمتلك كافة العناصر التي تمكنها من تحقيق طفرة اقتصادية في مجال ريادة الأعمال. 

وقال الرئيس: تم تأسيس 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام، وكذا إجراء مسابقة لاختيار مئة شركة ناشئة لانتقاء أهم 20 شركة لعرض أفكارهم أمام المؤتمر.

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية لليوم الأول لمؤتمر الكوميسا المنعقد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وينعقد المؤتمر حتى 9 ديسمبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، وجميع أنحاء العالم بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.