جريدة الزمان

أنا مصر

السيسي يجتمع و رئيس مجلس الوزراء مستقبل المشروعات الصغيرة في مصر

جانب من الاجتماع
إيمان المهدى -

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عقب حضور  لاحتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين و المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقد صرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن  رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية الذي عُقد أمس بحضور عدد من  الوزراء لبحث اتخاذ عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تساهم في تذليل العقبات أمام المستثمرين، ولاسيما فيما يتعلق بتسهيل إجراءات تأسيس الشركات، بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من إعداد مشروعات القوانين المتعلقة التي ستساهم في تعزيز عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإصدار بعض التعديلات على قواعد القيد في البورصة.      

وذكر السفير علاء يوسف أن  رئيس مجلس الوزراء عرض خلال الاجتماع كذلك نتائج الزيارات التي قام بها لعدد من الوزارات خلال الأيام الأخيرة لمتابعة ما تقوم به تلك الوزارات من جهود للالتزام بالبرنامج الزمني لمختلف المشروعات الخدمية والتنموية التي يتضمنها برنامج الحكومة، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن  الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود الحكومة لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، مؤكداً على ضرورة اتخاذ التدابير الإدارية والقانونية التي من شأنها تيسير الإجراءات أمام المستثمرين. كما أكد ال على أهمية الاستمرار في المتابعة الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات القومية المختلفة لضمان إنجازها وفقاً للبرنامج الزمني المُحدد بما يساهم في الارتقاء بالظروف المعيشية المواطنين.