جريدة الزمان

صحة وطب

5 طرق سحرية لإبراز نضارة العروس صاحبة البشرة الدهنية والحساسة

-

تواجه كل عروس عدة مشكلات أثناء تحضيرها للزفاف خاصة أنها تكون عرضة لأشعة الشمس أو عوامل الجو بمختلف فصولها بشكل مستمر، ومن أهم هذه المشكلات مشكلة التهابات البشرة وزيادة الحبوب بها، خاصة إن كانت البشرة دهنية شديدة الحساسية، وكل ذلك يأتى ويظهر مع اقتراب موعد الزفاف، لذلك ننصح أى عروس تستعد لليلة عمرها بعمل بعض الماسكات واستخدام الوصفات المرطبة لتهدئة البشرة من حدة الالتهابات، ومن أهمها :العروس صاحبة البشرة الحساسة، فعليك أن تستبدلى المنتجات الكيميائية بوصفات طبيعية وصحية على البشرة.

قومى باختيار إحدى الطريقتين التاليتين واستخدميها مرتين أسبوعيا.

الطريقة الأولى :

ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، ومعهما 4 ملاعق من ماء الورد، ثم امزجى العناصر حتى تصبح كالعجين، قبل أن تضعيها على وجهكِ بواسطة الأصابع، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم أزيليها بقطعة قطنٍ مبللة بماء الورد، ثم اغسلى وجهكِ بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية:

ادهنى وجهكِ بـ5 ملاعق كبيرة من عسل النحل لمدة 10 دقائق، مع التدليك بأطراف الأصابع المبللة بالعسل، لمدة 3 دقائق، ثم نظفى وجهكِ بقطعة قطن مبللة بماء الورد، ثم بالماء الفاتر.

أما إن كانت بشرتكِ من النوع الدهنى العادى، فاعتنى بها بالمواد الطبيعية، وذلك بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى:

 اخلطى ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهنى بها وجهكِ، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثم اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاص بالبشرة الدهنية، بعد 10 دقائق، ثم عطّرى وجهكِ بماء الورد.

الطريقة الثانية:

 قطّعى الخيار شرائح رفيعة جدا، وغطّى الوجه بها لمدّة 20 دقيقة، ويمكن دهن البشرة بالخيار بعد عصره، ثم يُزال القناع ـ بعد ذلك ـ بالماء الفاتر، ويعطّر الوجه بماء الورد أيضا.

الطريقة الثالثة:

 أضيفى بياض بيضة إلى معلقتين من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهنى بها الوجه واتركيه قليلا، اغسلى وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.