جريدة الزمان

أخبار

العبسي: المرأة المصرية لها دور كبير في دعم الاقتصاد وشريك أساسي في بناء المستقبل

الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء
محمد فؤاد -

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، عضو مجلس إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الصناعة هي عصب الاقتصاد للنهوض بالدولة وازدهارها.


وقالت «العبسي» خلال جلسة المشروعات الصغيرة و المتوسطة التي عقدت اليوم، بالمؤتمر الاقتصادي الخامس الذي تنظمة  مؤسسة "اخبار اليوم" أن الاهتمام بالصناعة وتوفير بيئة استثمارية جيدة ، يعمل على تحسين الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن الملتقى الاقتصادي يعد فرصة جيدة لحل مشاكل الاستثمار والصناعة نظرا للالتقاء المباشر بين أعضاء الحكومة ورجال الأعمال الذين يعرضون المعوقات والمشاكل التي تواجههم على المسئولين، ليكون هناك حلول عاجله وسريعه لها.


واستعرضت الدكتورة منال العبسي خلال الجلسة النقاشية، بعض مشاكل الاستثمار والحلول المقترحه لها، موجها الشكر إلى القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه الدائم والمتواصل على دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام رجال الصناعة والاستثمار.


وأوضحت العبسي، إلى أن المرأة المصرية لها دور كبير جدا في دعم الاقتصاد، وشريك أساسي في بناء المستقبل، لافته، إلى أن هناك الكثير من السيدات رائدات الأعمال في مختلف المجالات والأنشطة الاستثمارية الذين نجحوا وبقوة في دفع عجلة الاقتصاد. 

وأشارت «العبسي» إلى أنه تم ايضا خلال الجلسة مناقشة سبل تحسين الوضع الاقتصادى للمرأة ومنحها المزيد من الفرص الاستثمارية في سوق العمل، مؤكدة على أن التمكين الاقتصادى للمرأة من المحاور المهمة التي يستوجب العمل عليها بالتعاون مع الحكومة.