جريدة الزمان

رياضة

الأهلي يخطف بطاقة العبور لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي
أحمد علي -

رغم الخسارة أمام جيما الأثيوبي بهدف نظيف، استطاع الأهلي خطف بطاقة العبور لدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلقى هزيمة بطعم الفوز من جيما أبا جيفار بطل أثيوبيا بهدف نظيف.

جاء ذلك في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأحد، على ستاد "أديس أبابا" بإياب دور الـ32 من البطولة.

بداية المباراة كانت هادئة من جانب كلا الفريقين، ولم تشهد الدقائق الـ10 الأولى هجمات خطرة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

ثم ظهرت أولى ملامح الخطورة لصالح الفريق الضيف عن طريق بيسمارك لكن كرته العرضية أخرجها محمد هاني إلى ركلة ركنية، مع حلول الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 14 وصلت الكرة من قدم كريم نيدفيد إلى بيسمارك إبياه لاعب جيما ليسدد كرة باتجاه مرمى الأهلي، لكن شريف إكرامي أبعدها ببراعة منقذا فريقه من تلقي الهدف الأول.

وانطلق أحمد حمودي في الدقيقة 23 داخل دفاعات فريق جيما ومرر كرة عرضية لكنها لم تجد من يضعها داخل الشباك، لتضيع على الفريق الأحمر فرصة إحراز الهدف الأول.

وفي الدقيقة 37 سدد إسلام محارب كرة قوية بعد جملة بينه وبين أحمد حمودي لكن كرته علت عارضة حارس الفريق الأثيوبي.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون جديد لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني قرر محمد يوسف إخراج أحمد حمودي، والدفع بوليد أزارو بجوار مروان محسن في خط الهجوم، لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأحمر.

ومن أول كرة لأزارو انطلق تجاه مرمى أصحاب الأرض لكن المدافع أفسد خطورة كرته، لتصل إلى إسلام محارب الذي وضعها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 60 مرر وليد أزارو كرة عرضية إلى مروان محسن داخل منقطة الجزاء، لكن دفاع الفريق الأثيوبي حولها إلى ضربة ركنية.

وكاد أزارو أن يحرز هدف التعادل للأهلي لكن دانييل أجايي حارس، جيما تصدى لكرته الرأسية، ليضيع على الفريق الأحمر فرصة حقيقية للتهديف.

ومع حلول الدقيقة 68 سدد جيرما ميلكا كرة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي، لكن شريف إكرامي نجح في التصدي لها، ليرد عليه مروان محسن بتسديدة ضعيفة.

وكان من الممكن أن يحرز ديديه ليبري الهدف الثاني للفريق الأثيوبي في الدقيقة 7 بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها ضعيفة في يد شريف إكرامي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 75 حرم المالي ساليف كوليبالي الأهلي من هدف مؤكد بعدما تهيأت له الكرة على حدود خط المرمى لكن تسديدته تصدى لها الحارس أجاييي.

وأهدر وليد أزارو فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 89 بعدما تلقى تمريرة رائعة من إسلام محارب لكن المهاجم المغربي أهدرها بغرابة بعدما مرت تصويبته بجوار القائم الأيسر لحارس فريق جيما.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدل ضائع لكنها مرت دون أي جديد لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي بهدف نظيف، ويتأهل لدور المجموعات بفضل فوزه في مباراة الذهاب ببرج العرب بهدفين نظيفين.