جريدة الزمان

اقتصاد

فيديو.. إيهاب الدسوقي: قطاع الصناعة يقود قطار التنمية للاقتصاد المصري

الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية
عادل أحمد -

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن مصر تقدمت 25 مركزا في تقرير التنافسية الدولية الذي يقيس مؤشرات التعيلم والصحة والبنية التحتية، هو ما ينعكس على الصادرات السلعة والخدمية.

وأضاف الدسوقي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تقرير التنافسية يعتمد على العديد من المؤشرات من ضمنها مؤشرات خاصة بالتعليم والصحة والبنية التحتية، والصناعة والإنتاج إلى أخره.

وتابع الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن مصر شهدت تحسنا في البنية الأساسية خلال العامين الماضيين، مع حدوث تطور في قطاع الصحة من خلال الكشف على فيروس سي ضمن مشروع «100 مليون صحة».
وأكد رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن نهضة الدول يعتمد على تقدم الصناعة والتكنولوجيا مع وجود خريطة استثمارية واضحة المعالم قامت وزارة الاستثمار بالكشف عنها.

وكشف «الدسوقي»، أن القيمة المضافة في الصناعة تعد أكبر من قطاع الزراعة، وباقي القطاعات والصناعة تتقدم بالتطور التكنولوجي، فضلاً عن كون قطاع الصناعة يستوعب عمالة مكثفة، وفي نهاية 2019 سيتم التركيز بشكل كبير على قطاع الصناعة، وهو ما يسهل الاستثمار في ذلك القطاع الحيوي، ويقود قطار التنمية في الاقتصاد المصري.