جريدة الزمان

فن

بدء الاشتراك في الدورة الـ12 من ملتقى الرسوم المتحركة

 قرب الدورة الجديدة من ملتقى الرسوم المتحركة
داليا مسعود -

تحت رعاية أ.د ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د فتحي عبد الوهاب، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، الدورة الثانية عشر من ملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، والتي تستمر في الفترة من 21 حتي 29 فبراير 2019.

وصرح "عبد الوهاب" أنه يشارك في الملتقي أفلام خريجي المعاهد والكليات المتخصصة والإستديوهات وشركات الإنتاج المصرية والأجنبية، وفنانو الرسوم المتحركة، فضلا عن الهيئات العاملة في هذا المجال.
وأضاف أن قطاع الصندوق يقدم منحة لإنتاج فيلم رسوم متحركة قيمتها 50000 جنيه، كما يقدم العديد من الجوائز للأعمال الفائزة في الملتقي.

تتضمن أفرع المسابقة: العمل الأول، المسلسلات وتتراتها، أفلام الرسوم المتحركة، الإبداع التجريبي، إعلانات الرسوم المتحركة، تترات الأفلام، بالإضافة إلى جوائز خاصة بالعمل الاول للمجالات السابقة.

تقبل الأعمال المشاركة في المسابقة من إنتاج عام 2017 و 2018 من كل جهات الإنتاج والاستديوهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة في مصر وكافة الدول العربية والأجنبية وكذلك أفلام مشاريع طلبة خريجي الكليات والمعاهد المتخصصة، كما يحق لوزارات الثقافة العربية والأجنبية ترشيح الجمعيات المتخصصة المشاركة في الملتقي، ويجوز مشاركة المبدعين والمنتجين العرب والأجانب بصفتهم الشخصية كأفراد أو مؤسسات، ولا يسمح بدخول المتسابق باكثر من عمل.

تقدم الأعمال على "dvd" في موعد غايته 15 يناير 2019 الي مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، ويمكن الإطلاع على الشروط وتحميل الاستمارة عبر اللينك https://goo.gl/mBL5hD.