جريدة الزمان

محافظات

محافظ المنيا يبحث مع «مصر الخير» توصيل المرافق لمجمع المنسوجات

محافظ المنيا يستقبل وفد مؤسسة مصر الخير
سمية حمزة -

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا صباح اليوم وفد مؤسسة مصر الخير، حيث بحث المحافظ الإجراءات اللازمة لدفع العمل في مجمع المنسوجات الذي يجري إنشاءه حاليا بالمنطقة الصناعية، وتوصيل المرافق للمصانع به.

ويضم المجمع 10 مصانع ملابس للتصدير للخارج، وتم افتتاح أحد المصانع العام الجاري وسيتم افتتاح ثلاثة آخرين عام 2019، حيث قاربت الأعمال الإنشائية والتجهيزات بهم على الانتهاء.

ضم الوفد محمد محي الدين رئيس قطاع الاستثمار بمصر الخير وتامر حسن رئيس القطاع الهندسي ورضا صلاح مدير مشروع مجمع مصانع الملابس وأحمد هدية المدير الإداري لشركة أرض الخير للتنمية وتطوير صناعة النسيج.

وأشاد المحافظ ، بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة والمساهمة في دفع عجلة التنمية والاستثمار على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب علاوة على دورها في تقديم يد العون للأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ على دعم المحافظة الكامل لكافة المشروعات الاستثمارية الكبرى، التي تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة.

وتصل مساحة كل مصنع بمجمع المنسوجات إلى 6 آلاف متر وسيتيح 9 آلاف فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة.