جريدة الزمان

حوادث

مبارك: الإخوان كانوا متورطين في اقتحام السجون وقتل رجال الشرطة في الشيخ زويد

حامد محمد -

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام الحدود الشرقية"، حيث تستمع لشهادة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.


وقال الرئيس الأسبق "مبارك"، إنه لا معلومة لديه عن اختطاف ثلاثة من ضباط الشرطة بالاضافة إلى أمين شرطة، وعن السجون التي اقتحمها المعتدون، أفاد "مبارك" بأن السجن الرئيسي الذي تم الاعتداء عليه بغرض تهريب المسجونين كان "سجن وادي النطرون"، وعن السبب أكد أن السجن يضم محبوسين من فئات مختلفة من إخوان وحزب الله. 


وأكد مبارك، أن المعلومة موجودة لدى الأجهزة المعنية، وأضاف أنه ليس لديه معلومة عن جرائم التخريب، ذاكرًا أن الإخوان وغيرهم كانوا متورطين في الأمر مستخدمًا تعبير "شغالين فيه"، وتابع أن المعتدين قاموا بالاعتداء على رجال الشرطة وقتلهم في الشيخ زويد ومقر أمن الدولة والكمائن فضلًا عن عدد من الأقسام، وقتل من فيها من رجال الشرطة.


وأضاف الرئيس مبارك أنه يحتاج للإذن الذي أشار إليه في مستهل الجلسة، وذلك لتمكينه من سرد كل التفاصيل، وعن الأشخاص المهربين من السجون إبان اقتحامها، وتابع مبارك: "من هرب من السجون كانوا عناصر من الإخوان وحماس وحزب الله ولا أعرف الأسماء".