جريدة الزمان

منوعات

تفاصيل الملتقى العلمي الأول بكلية علوم عين شمس

هبة يحيى -

افتتح الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد علي إسماعيل عميد كلية العلوم، والدكتور محمد رجاء وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الملتقى الأول بكلية العلوم تحت عنوان "التنمية المستدامة قضية وطن"، الذي نظمه قطاع الدارسات العليا والبحوث بكلية العلوم، صباح اليوم، بدار الضيافة في الجامعة تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس. 

وفي كلمته رحب الدكتور عبد الناصر سنجاب، بالسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والشباب الباحثين بالكلية، مؤكدا على تقدم البحث العلمي في مصر، وعلى جهود كليه العلوم جامعة عين شمس في هذا المنتدى العلمي.

و من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي إسماعيل، أن فكرة المنتدى العلمي الاول بالكليه تاكد على مدى استمرارية الحراك العلمي والتعرض لنشاط وابتكارات علماء المستقبل، من المعيدين والمدرسين المساعدين بالأقسام العلمية بالكلية، وكذلك شباب الباحثين من مختلف المراكز والمعاهد والهيئات العلمية بجمهورية مصر العربيه.

ويحاول المنتدى التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه مشكلات العلمية والاجتماعية في مصر والتعرف علي الفجوات القائمة، إعمالا لمبدأ أن البحث العلمي هو قاطرة التنميه لمصر و توصيف الوضع الراهن للبحث العلمي و افاق العلوم الجديده من خلال ابتكارات بحثية يمكن تطبيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك في إطار حرص كلية العلوم جامعة عين شمس، على إثراء جوانب الحياة العلمية والبحثية والثقافية بوصفها دافعا محفزا على الإنتاج العلمي والثقافي والتطوير.