جريدة الزمان

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات القومية بالخانكة

جانب من جولة المحافظ
محمد عبد المنصف -

تفقد الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، في جولة مفاجئة مشروع صوامع الغلال بعرب العليقات في مدينة الخانكة، والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيها، وسعة 90 ألف طن قمحا، ومن المتوقع الإنتهاء منها في 30/4/2019، حيث أعطي سيادته تعليماته للقائمين على التنفيذ بضرورة دفع الأعمال والتسليم في المواعيد المحددة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى الجمهورية، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمحا، ويشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية، تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وخلال تفقد المحافظ، لمشروع الصوامع استعرض سيادته بعض العقبات لتي تواجه المشروع وأمر بتوفير كافة أوجه الدعم المادي والفني للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت.

ثم توجه  لتفقد مشروع 113 عمارة سكنية بالخانكة والذى تبلغ تكلفته 521 مليون جنيه حيث تتكون كل عمارة من طابق ارضى وخمسة طوابق علوية ويحتوى كل طابق على اربع شقق وتبلغ مساحة الشقة 90 متر والذى سيتم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال الاشهر المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك العمارات السكنية، أشرف عليها جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، على إنشائها حيث استعرض المحافظ خلال الجولة سرعة توصيل المرافق من غاز طبيعي.

 ووجه "عبدالحليم"، بسرعة تركيب محولات الكهرباء وتوصيل التيار الكهربائي بأقصى سرعة، كما تابع أعمال رصف الطرق المؤدية إلى العمارات السكنية، مؤكدا على أنه لن يسمح بأي تأخير في تسليم المشروع، وأعطى محافظ القليوبية، مهلة لا تتجاوز الشهر في حل جميع المشاكل، وتوصيل المرافق للعمارات السكنية تمهيدا لافتتاحها قريبا.