جريدة الزمان

اقتصاد

الأدوات المنزلية تستنكر ضعف دور «تنمية الصادرات» في ترويج المنتجات المصرية

سارة البكري -

استنكرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، الدور الضعيف الذي تقوم به هيئة تنمية الصادرات للترويج إلى المنتجات المصرية.

وذكرت الشعبة في بيان لها اليوم، أن لديها إنتاج من كميات كبيرة من الأدوات المنزلية ولا يستطيع التجار المنتسبين إليها التصدير لدول الخارج، بسبب التعقيدات والإجراءات وعدم وجود أي معلومات يستطيع المنتج المصري الاعتماد عليها.

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن الهيئة لا تتواصل مع أعضاء الغرفة بالشكل اللازم ولا تقوم بدورها في الترويج للمنتجات المصرية في الخارج، لافتا إلى أن التصدير يقتصر على فئة محددة، مطالبا الهيئة بضورورة فتح مجالات أوسع للترويج للمنتجات المصرية في الخارج. 

وفي السياق ذاته، قال فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، إن الكثير من المنتجين لا يستطيعون التصدير لعدم اهتمام هيئة تنمية الصادرات بدورها الأصيل وهو الترويج للمنتجات المصرية، لافتا إلى أن العشرات من المنتجين لا يستطيعون تحمل تكلفة السفر وحجز المعارض المقامة في دول الخارج.

وأضاف الطحاوي، أن العنصر الأول في تحسن الاقتصاد هو زيادة الصادرات، ولا يجب أن يتمتع فئة محدودة بالقدرة علي التصدير، مطالبا بضرورة التعاون بين جميع الجهات لزيادة الصادرات.