جريدة الزمان

محافظات

«البحر الأحمر» يناقش مع «TVET» دعم منظومة التعليم الفني بالمحافظة

جانب من الاجتماع
محمد عبد المنصف -

التقى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، بمكتبه عصر اليوم، شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET"، لمناقشة سبل زيادة التعاون والدعم بمنظومة التعليم الفني واستكمال ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية.

وأكد المحافظ، أن الهدف الأساسى من التعليم الفني بالمحافظة، خلق جيل متدرب بمستوى مهاري مرتفع لتوفير فرص عمل لائقة في مجال دراستهم، مشيرا إلى أنه يسعى للارتقاء بمستوى العمالة الفندقية في المحافظة، باعتبار السياحة هى الصناعة الأولى بها، لافتا أنه بتدريب متخصص للعمالة الفندقية سيرتفع الآداء و يحقق نقلة في مجال السياحة في البحر الأحمر.

وأوضحت المدير التنفيذي، أن البرنامج يضع بروتوكول تعاون لتطوير الأنشطة السياحية بالمحافظة، كما وفر البرنامج المعدات اللازمة بمدرستى جمال نظيم الفندقية والقصير الفندقية بنين، إلى جانب تدريب ٣٧٧ من العمالة الحالية بالفنادق، والبازارات كمرحلة أولى ومن المقرر تدريب ٥٠٠ آخرين، خلال المرحلة الثانية في ١٥ يناير الجاري.

وأضافت أنه من الأنشطة المخطط تنفيذها بالمحافظة، توفير الدعم لعدد ١٠٠ من رواد الأعمال الراغبين في إقامة مشاريع خاصة بدعم مادي ومساعدتهم في تنفيذ المشروع.

كما ناقشت مع اللواء أحمد عبد الله، انضمام المحافظة للجنة الوطنية للتدريب والتوظيف، والتي أقامت البرنامج بوضع تصور مبدئي بالتعاون مع الوزارات والهيئات للاستفادة من إمكاناتهم كافة.